السبت، 27 يناير 2024

عندي

 عندي

عندي ريشة
صادڨ ما نخلط
ڨمحي بدشيشة
صادڨ و النغمة تخربيشة
صادڨ و الحلم تفرفيشة
صادڨ و نكمل فيامي
نهار دڨلة و نهار بسيسة
عندي ريشة
عندي ريشة
نحلف بيها و نحلم بيها
نحفل بلي يفرح بيها
و نعادي منهو يعاديها
عندي ريشة
عندي حصان و عندي لجام
في الفزعة أنا المقدام
للظالم سيفي ڨسام
و للمظلوم جناح حمام
عندي ريشة
كي تكتب نفرز لكلام
للصاحب نحفظ لمقام
و كي نعادي سهمي مسمام
عندي خشم و ما نندم
لا نهبط شارة و لا علم
نغلط أما نوڨف فم
و نعتذر كان لزم
لقوة كي الواحد يفهم
حدودا و ما يصبح ظالم
عندي خشم
عندي كتاب
نزيد ... انقص في لحباب
لي راني نعملا حساب
لي تلفت ندزى مالباب
لا تحتار و لا تكتاب
ازهى كل شيء بأسباب
عندي كتاب
عندي شاني
لا نستبرن لا براني
بعزّي نقرب للي دعاني
و نولي علي خلاني
نبغي الي قلبا بغاني
و نعرف لي يضحك زعباني
عندي شاني
عندي جناح و ماني طير
نرفرف كي نعزم ما نحير
في الجو نعدي مشاوير
بين الحكمة و التدبير
نرجع كي نشرب مالبير
و نلڨا حل لكل عسير
عندي جناح
عندي الزين
و ڨلب حنين
نشرب كي نزود في الحين
و ما يكيدوني خطواتك حتى فاتوني
لا ڨفزت نوجه مڨروني
نصيب الدوني
و نتكى حذايا مضنوني
عندي الزين
عندي سرج و عندي فرس
و سر الصاحب ديما ندس
لا يخرج لا يدير الحس
عليه سرجي ديما كابس
نَخْطَا السيّا ما نعفس
و رزڨ الغير أنا ما نمس
عندي فرس
عندي كلمة
عندي كلمة نحلف بيها
مهما تصعب ما نخليها
نحطاط و ديما نلبيها
لكلمة كي السيف لعاطيها
تكبر و لا تصغر بيها
عندي كلمة
عندي عندي و ياما عندي
و نحمد ربي لي ساندني
عاطيني الصحة في بدني
فكر حكيم و قلبي صندي
و نحمد ربي علي عندي
الهاشمي البلعزي
في
2024/01/26
كل التفاعلات:
ارق ملاك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكوى الطبيعة

  شكوى الطبيعة همست ْ بأذن ِالليل ِ أغصان ُالشجر ْ تشكو حنين َ الروض ِ شوقَـَه ُ للقمر ْ والورد بثَّ غرامه ُ متــلهـِّـفا للنور ِ يغمر ُه ُ ...