بسم الله الرحمن الرحيم
محمود عويضه السايس
بانتظار الغد
هل من عين نعشق أم من يد
أم من لمسة شوق فوق الخد
وهل في العشق حنين بلطف
أم من غدر وطعن وهجر وصد
كيف لم أعشق من قبل سواك
وقبلك كنت العاشق منذ المهد
وكم هويت بالطفولة والصبا
وتقلبت بحقول وبساتين وورد
بين كل الزهور طرقت حلما
أهدي من طيبه املأ إلى الغد
وأين ذلك الغد يا زمانا وأين
فرحة كانت بين اللعب والجد
أين الذي تعلمناه بعهد مضى
وأين من قد صان ذلك العهد
أيا دنيا مال اليأس قد طغا
وتوقف عقرب الأمل عن العد
هل من ظلم فيك قد عتا
حال بيننا وبين الحق بألف سد
وهل يزيد الجواب إلا وجعا
إن أبيت إلا عنفاً وقسوة الرد
وقد لاح بعين بكت على بشر
للقمة العيش تعبت من الرقد
قد اضناهم السؤال في طلبه
من وثاق مفتول الشد العقد
بقلمي/ محمود عويضه السايس
مصر/ دمياط
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق