الاثنين، 3 أبريل 2023

(إكرام اليتيم )كتبت فى5/4/2019

 (إكرام اليتيم )كتبت فى5/4/2019

كلمات الشاعر سعيد الشبراوي
بمناسبة يوم اليتيم
أَكرِم اليتيمَ فهذا حَقهُ
مِن ربٍ كريم ٍ..وفَاهُ حَقهُ
وأَقَصِد كُل المقاصدِله ُ
ولا تُعيرِه.. ..... وتَمنَى لهُ
وأَحذَر إِن نَام َ غَضبَاناَ
وخَاصَمَهُ النَومُ والجفن سهر انا
فَإِن دَعَى عَليك َ فالله ُمَلبِيا َ
والملا ئكةُ مِن بعدهِ تصبُ اللِعَانَا
وَهَنَاكَ كُلَ الهَنَا ... فِى رِضَاهُ
ويومَ الحقِ.... تنالُ الجِنَانَا
رَسُولَنا الكَريمُ .... كَانَ يَتِيمَا
وَيُتِمِه شرفٌ.... لِكُل اليَتَامَى
فالله ُكان.........َ خَيرَ مُربِيا
فَكُن الكَفِيلُ له ولاتبغى لئام
كيف يكون بيننا يتيما ؟
ونَحنُ أهلُ القرأنِ..و الإِِِحسَانَا
يا هَذَا مَن لهُ .......... أولاد ٌ
قَد يصَبحُوا للغدِ....... أيتَامَا
فأغرس غراسا أنت جانى ثماره
ولو بعد حين........ أو أياما
ولاتَمُد لهُ......... يدِ القَهرِ
ولا تكنُ عوناً عَليِهِ مَعَ الزمَانَا
وأعَطِهِ مَالهِ......... ولا تَبخَسهُ
فَجَزاءُ الإحِسَانِ. .... إحَسَانَا
وإن كَنتَ مربياً فَجَد الصنَعَةَ
وكَن خيرَ .....جوادٍ منَانَا
تكنُ لرَسُولنِا فِى الجَنَةِ رَفِيقَا
قَدحَسُنَت..مستَقراً ومُقَامَا
فَيا كُلُ اليتَامَى....... جَمِيعهُم
كَيفَ تَحزنُونَ والحبِيبُ لكُم إِمَامَا!
قد تكون صورة ‏شخص واحد‏
كل التفاعلات:
محمد علي فرغلي احمد واحمد حمدي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كيف أنّجو من غوصّي فيكِ

  كيف أنّجو من غوصّي فيكِ وصوتكِ يجعلني فيهِ غريق كيف أنقذ نفسي من جحيمكِ وهمسكِ يشعلّ في صدري الحريق كيف أجد السبيل الى خلاصي منكِ وكلما اه...