حبيبتي
...........
بات الحنين يثير جنـونـي
ويسيل بدجى الليالي دموعي
من بعد هجر طويل أصابني
نار تشج صدري وكل ضلوعي
قد ناح قلبي البعاد وبمهجتي
ألم يهز جوانحي وكل جزوعي
فتوقفي فقد نجوتك راكعاً
وأوصلي الشوق استباح جنوحي
وتبددت بهواك كل عزائمي
وتحطمت علي شط هواك قلوعي
إن هواك مثل الشمس إذ غابــت
رقصت علي ظلم الليالي دموعي
وهجرت طيور البين أوكارها
تنوح وتنعق على ضوء شموعي
بغيابك تأفل النجوم وتنمحي
ويزداد نحيب لوعتي وخضوعي
فقد نسيت جوارحي وآلامها
بين الرحيل وغبطتي ورجوعي
وخسرت كل معاركي في هجرك
وتحطمت رماحي وكل دروعي
لكنـي مازلت حبيس الهـوى
أتلو بمحرابي تراتيل شجوني
أني إذ تدمعين سأنتهي
وتطفئ الشهقات كل شموعي
فإن عدتِ عادت للكون شمسه
وإلا فلن يبدو لها بالعمر بزوغ
فعودي وأنشري في ربوعي ضيائك
لترجع لى الروح بين ضلوعي
بقلمي سليم الغنام
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق