الأحد، 31 مارس 2024

قالت والحزن في عينيها

 قالت والحزن في عينيها

أنا بعد الآن
لن أجد مأوى لثقتي
فمن خان كان حبيبي
وليته خان روحي مع كل النساء
ولكن من اختارها كانت صديقتي
لماذا هي ؟
هي أنا
فكيف سأنتقم أنا مني
هي لم تكن
صديقتي
هي أختي
فهل يجوز شرعا أن تنام على سريري
وتضع رأسها على وسادتي
أرجوك لاتحرمني منها
هي كانت صندوق أسراري
ومعها كنت أتقاسم إبتسامتي
فأرجوك لا تخونني مع ذاتي
صديقتي حكاية
وأجمل حكاية في طفولتي
حكاية وفاء
فلا تشوه قصتي
سمعت كلامك معها
كنت أعلم بأن تلك النظرات
التي كانت بينك وبينها
ليست بريئة
وأنا من تعمدت أن تلبس ثوب
حماقتها
وتقول لا للحقيقة
لأنها لا تريد أن تخسر أعز صديقة
هي كانت أجمل ثيابي
وأنت من خنقني بثوبي
أنت من أمسك بخنجري
وبذلك الخنجر طعنت قلبي
فأرجوك أرحمني
واذهب لغيرها
واذهب لغيري
قالت بصوت مخنوق:
هذه هي كانت قصتي
بقلمي ..رنا قلفه
قد تكون صورة ‏شخص واحد‏
كل التفاعلات:
الشاعر طه الروبى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكوى الطبيعة

  شكوى الطبيعة همست ْ بأذن ِالليل ِ أغصان ُالشجر ْ تشكو حنين َ الروض ِ شوقَـَه ُ للقمر ْ والورد بثَّ غرامه ُ متــلهـِّـفا للنور ِ يغمر ُه ُ ...