الجمعة، 15 مارس 2024

قَصِيدَتَا وَرَائِعَتَا فاطمة يوسف عبد القادر محمد ومحسن عبد المعطي محمد عبد ربه لماذا جعلني حبك أحمل كل هذه الأحزان1

 قَصِيدَتَا وَرَائِعَتَا فاطمة يوسف عبد القادر محمد ومحسن عبد المعطي محمد عبد ربه لماذا جعلني حبك أحمل كل هذه الأحزان1

بقلمي أ د الشاعر والناقد والروائي المصري / محسن عبد المعطي محمد عبد ربه شاعر العالم شاعر الثّلَاثُمِائَةِ معلقة والشاعرة السورية القديرة الدكتورة/ فاطمة يوسف عبد القادر محمد
{1} صفعة الحياة
بقلمي الشاعرة السورية القديرة الدكتورة/ فاطمة يوسف عبد القادر محمد
كل صفعة تعلمني معنى قسوة الحياة
وكل طعنة منك تجعلني أقترب منك بقوة أكثر
هل مازالت يداك ممدودتان إلي لو مهما حصل بيننا من خصام ؟
هل أستطيع أن اقترب منك بأمان ؟
هل تخذلني كما خذلني الزمان ؟
لماذا جعلني حبك أحمل كل هذه الأحزان ؟
هل أنا قاسية بسبب الغيرة وأحيانًا تُصيبني بالجنان ؟
ام أنك قاسٍ وأنت لي كل الأمان ؟!
إن بقينا على هذا الحال
واستمرت الحياة تصفعني دون رحمة أو حنان
هل ستبقى يداك إلي ممدودتان ؟
وأرى نفسي أركض اليك بكل اتزان وثبات
لأن كل ما في قلبي وروحي هما لك صادقة المشاعر دون تكلف أو خداع
وأنت من تجعلني أقف وأقاوم كل جبان
لكن صرخة بقلبي يعلم بها كل إنسان
يعتليني الوجع رغم أنني معك في كل مكان
لا اصف لأحد غيرك عن كل اختبار وابتلاء
كل أذى لا نتخطاه وكل أذى لا نتجاوزه وكل ما في الأمر ليس لدي شك أن مصيره الغفران
عندما أرى يداك أهرع إلى حضنك وأنسى كل ما حصل لي وأنعم بالسلام
أتقبل كل شيء منك يا من يغمرني حبك بالعطف والحب والحنان
اعلم أنني أسبب الأذى لنفسي لأجل أن تكون أنت في أمن وأمان
كل الناس يقولون أذاقك الله ما كنت تذيقينه من ألم وأحزان
سامحني إن تعاملت معك بشك وتجاوز عن أخطائي لأن قلبك ليس بخوان
ادعو الله أن لا تشرب من الكأس الذي شربني إياه الزمان
أبعد الله عنك شربه لأنك في القلب مسكون بالكمال والتمام
أبعد الله عنك الألم والأحزان
تتعذب روحي وانا لك خير الفداء
أنا منك قريبة يا رب العالمين
اترك لي كتفا أستند عليه
هل سياتي يوماً وتكون حاضراً فيه لوداعي الأخير ؟
عهد الله أن حبك مخلدٌ في قلبي على طول الزمان
دون عتاب أو جفاء
وهذا ما خلقني الله عليه
أمانة بالله عليك لا تسحب يدك من يدي واجعل لي منها جسرًا يوصلني إليك
لا تكسرني لأني بعد الانكسار
أموت وأدفن في قبور الأحياء
هذا سببه العشق الولهان
لن يدركه الا أناس نادرون أتقنوا العشق على مَر الأيام
كيف لك أن تمد يدك إلي
وأنت تقول ارحل عني يا حب زمان ؟
رضائك هو غايتي
حبك أجمل ما منحني إياه العزيز المنان
أنا أحبك وأنا لك حتى الممات .
بقلمي الشاعرة السورية القديرة الدكتورة/ فاطمة يوسف عبد القادر محمد
{2} اِقْتَرِبِي يَا مَلِكَةَ قَلْبِي
بقلمي أ د الشاعر والناقد والروائي المصري / محسن عبد المعطي محمد عبد ربه شاعر العالم شاعر الثّلَاثُمِائَةِ معلقة
مُهْدَاةٌ إِلَى صَدِيقَتِي الراقية الشاعرة السورية القديرة الدكتورة/ فاطمة يوسف عبد القادر محمد تَقْدِيراً وَاعْتِزَازاً وَحُبًّا وَعِرْفَاناً مَعَ أَطْيَبِ التَّمَنِيَاتِ بِدَوَامِ التَّقَدُّمِ وَالتَّوْفِيقِ وَإِلَى الْأَمَامِ دَائِماً إِنْ شَاءَ اللَّهُ تَعَالـَى .
اِقْتَرِبِي مِنِّي بِأَمَانِ = يَا زِينَةَ خَلْقِ الْإِنْسَانِ
اِقْتَرِبِي يَا مَلِكَةَ قَلْبِي = بِوُجُودِكِ أَشْعُرُ بِحَنَانِ
اِقْتَرِبِي أَعْطِينِي حُبًّا = يُشْعِرُنَا بِالْاِطْمِئْنَانِ
اِقْتَرِبِي آخُذْكِ بِقَلْبِي = أُدْخِلْكِ دِمَاءَ الشِّرْيَانِ
وَتَنَامِي فِي حِضْنِ وَرِيدِي = يَحْضُنْكِ حَنِينُ الْوِجْدَانِ
اِقْتَرِبِي يَا صُورَةَ نَفْسِي = يَا صُورَةَ قَلْبِي الرَّبَّانِي
اِقْتَرِبِي نُبْدِعْ يَا عُمْرِي = يَا قَمَرِي يَا نُورَ زَمَانِي
بقلمي أ د الشاعر والناقد والروائي المصري / محسن عبد المعطي محمد عبد ربه شاعر العالم شاعر الثّلَاثُمِائَةِ معلقة
mohsinabdraboh@ymail.com mohsinabdrabo@yahoo.com
قد تكون صورة ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏تحتوي على النص '‏أد الشاعر والناقد والروائي المصري / محسن عبد المعطي محمد عبد ربه شاعر العالم شاعر َتمائة معلقة والشاعرة السورية القديرة الدكتورة/ فاطرة يوسف عبد القادر محمد BAZAART‏'‏‏
كل التفاعلات:
محسن عبدالمعطي عبدربه وشخص آخر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكوى الطبيعة

  شكوى الطبيعة همست ْ بأذن ِالليل ِ أغصان ُالشجر ْ تشكو حنين َ الروض ِ شوقَـَه ُ للقمر ْ والورد بثَّ غرامه ُ متــلهـِّـفا للنور ِ يغمر ُه ُ ...