الجمعة، 2 فبراير 2024

الصداقة والأصدقاء..كلمات الأستاذ/ محمود القطوعي..

 الصداقة والأصدقاء..

كلمات الأستاذ/ محمود القطوعي..
الصداقة حب يملأه الوفاء وله ميزان اذا اختل ضاعت الصداقة ..
ولا ننسى أن هناك أحوال وقرارات وظروف وحكومات تؤثر بطريقة غير مباشرة على الأصدقاء فاالأحوال المضرة تضر بهم والأحوال الهادئة تهدأ لهم نفوسهم والقرارات السياسية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها تؤثر في الأحوال النفسية وتجعل النفس في معارك طاحنة مع المعيشة ..وتوفير سبل الحياة وبذلك ينشغل كل صديق عن صديقه وربما تتصدع العلاقات بالفهم اللغير سليم وعدم التحليل الجيد لما يجري من الأمور والمواقف..
ولاننسى انعكاس كل ذلك على الحالة النفسية التي يمر بها كل صديق وظروف معيشته واختلاف تقبل المواقف وعمق الفكر والصبر الجميل ومن هنا تتوتر أحوال وتبعدهم ظروف وتتقلب مشاكل خلقت من قرارات فاشلة صعبت تيسير الحياة فالكل اندمج في كيف يعيش ؟!!وكيف تعيش أسرته ؟وجانب الصداقة مبني على راحة القلب والقناعة والرضى والطيبة الحميدة والوفاء والقيم الاءنسانية الخالصة فاءذا اعترى هذة الصداقة شيء يغير صفوها وصفائها اختلت امور كثيرة وأصبح الحفاظ عليه صعب اذا تدخلت المصالح وطغت على أسس الصداقة..
ومن هنا لابد أن تتوافر للصداقة صفاء يشبه صفائها وأرض خصبة تنمو فيها ونحن نعيش في اي صفاء حولنا لتستمر الصداقات!!..
وهناك من يصرف مليارات الدولارات من دول عربية وأجنبية لتمزيق هذه الصداقات وتمزيق وحدة الشعوب العربية ليكون لهم سبق الفوز والريادة على الجميع فالصداقة لها أسس ومباديء وقناعات وتجهيزات للنفس بالتقبل من عدمه ..أقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم ولله الامر من قبل ومن بعد ولاأقصد الا الصلاح واستقرار النفوس والقلوب وراحة البال..ولكم وللجميع أرق تحياتي كلمات وتقديم . الأستاذ/ محمود القطوعي ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكوى الطبيعة

  شكوى الطبيعة همست ْ بأذن ِالليل ِ أغصان ُالشجر ْ تشكو حنين َ الروض ِ شوقَـَه ُ للقمر ْ والورد بثَّ غرامه ُ متــلهـِّـفا للنور ِ يغمر ُه ُ ...