مسرحيتي غ.ر.ي.ب. صدرت سنة 2014 ما أشبه الأمس باليوم.
مسرحيتي بعنوان غ.ر.ي.ب مع أن الكلمة قد تبدو للبعض على أنّها "غريب" هي ليست كذلك بل هي الحروف الأولى لكلمات أخرى.
تتحدث مسرحيتي عن رجل يدعى "شقران" الذي يشغل منصب رئيس دولة تدعى "جيشيليا". شقران هذا يعتقد أنه الدولة والدولة هو ويعتمد على دعم أحزاب يمينيّة متطرفة عنصريّة لا علاقة لها بالإنسانيّة ولا بمفاهيم العدالة والأخلاق ولا حتى بالشرائع السماويّة مع أنهم يعتقدون أنّهم ممثلو الله على الأرض. شقران هذا مريض بجنون العظمة لكنّه في الحقيقة مريض بمخاوف جمّة وتنتابه كوابيس لا نهاية لها بالرغم من محاولاته اليائسة للتخلّص منها. هذا من ناحية واحدة ومن ناحية أخرى زوجته "تارا" تسيطر عليه سيطر تامّة ناهيك عن أمراضها الذاتيّة أيضًا.
بالنسبة للكوابيس الملازمة لشقران فهي عديدة. أهمها كابوسان لا ينفكان يؤرقانه، الأول
كوابيس شعب "فلفيليا" المحتلّ والثاني كوابيس العدالة. هل سينجو منهما؟ سؤال.

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق