الأربعاء، 11 يناير 2023

تائه في ملكوت الرب

 تائه في ملكوت الرب

أبت الأيام أن تنصفنا
أدارت وجهها الصبوح
وقابلتنا بدبرها المفضوح
أوقاتها تجري..تعدو..تتسارع
وساعاتها تسبق خطاها..!!
ظمان أنا..عطش أنا
..جافة هي عروقي
جلدي شح من الماء
يابس مثل شريحة القديد..!!
هائم أنا..شارد
تائه في ملكوت الرب..!!
مستغرب من هذا الكون
العاري..الفاضح..المعكوس
الذي يلبس دهشتي..!!
حائر أنا.. من خريف الذي بات يرجمني
رياحه السامة تلفحني.. تلسعنى
..تشقيني..تشجيني..!!
سارح أنا..سائح بين الفجوج
وبين الربوع والثنايا والدروب
أبحث عن عيون الماء
وفج فيه فصل الربيع قد يحل؟
ودرب فيه الصباح قد يبتسم؟
وملجأ فيه تحلو الحياة وتكتمل؟
ومشفى فيه الجراح تلتئم؟
ربما قد تبتسم الأيام
بعد طول صبر أو لحظة يأس
في ماتبقى من العمر..؟!!!
بقلمي يوسف بلعابي تونس
قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏منظر داخلي‏‏
ارق ملاك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكوى الطبيعة

  شكوى الطبيعة همست ْ بأذن ِالليل ِ أغصان ُالشجر ْ تشكو حنين َ الروض ِ شوقَـَه ُ للقمر ْ والورد بثَّ غرامه ُ متــلهـِّـفا للنور ِ يغمر ُه ُ ...