الثلاثاء، 7 يونيو 2022

ما فاز قلبي

 من بداياتي الشعرية إخترت لكم هذه القصيدة لعلها تعجبكم

قصيدة ما فاز قلبي
ما فاز قلبي.. بمن يهوى بالحب قلبه
واصبح حزينا وعيني..
وبينهما انا قتيل
يأبى أن ينأى عمن هوى..ويهوى غيره
وكأن ألدنيا..
ما حوت فيها من مثله مثيل
لو أن قلبي لي ..لاخترت حبيبا غيره
ولاخترت اجمل منه ..
بين الف جميل
لكن قلبي ..اختارفي الحب من يعذبه
ولم يرضى حبيبا له..
عمن احبه بديل
يا قلبا سلبك هواه..من نظرة عينه
أيكفي أن يكون ..
رمش العين كحيل
فتنك ألحسن في وجهه..ورشاقة قده
فتنك نحافة جفنه..
ورقة وجهه الخميل
يا قلب مالك ذبت في ..ريح مسك عطره
وسكرت في حسن كلامه..
تطرب وتميل
كم أشعل فيك من نار العشق..في فراقه
وما زارك يوما ..
الا وتركك فيه عليل
كم خضب من جراحك خده..ولون شفته
وكم ترك فيك من جرح..
ودمك منك يسيل
تحملت جفاه وبعده.. وترضى عذره
وأصبحت له دارا..
وهو ساكن فيه نزيل
مللت يا قلبي..لقد أذللتني بحبك عنده
وأنا الفارس العزيز..
من بيت أصيل
لا يستحق حبك من ..لا حب من طرفه
فالقلب لا يهوى..
من هو في الحب بخيل
يا قلب لم تذق من الحب في الهوى..الا مره
وأضنى عليك من عشقته من حلوه..
الا قليل
لقد عشقته يا قلبي مثلك..وعشقت اسمه
وكم انتظرت ليله ..
و صار جسدي نحيل
صار لي حلما..واستقر في العقل ذكره
وما عرفت اللهو معه..
وما تمنيته الا حليل
اليوم يا قلبي الامر لي ..بعد ان كان امره
فلن ارضى لك بالحب..
أن اكون فيه ذليل
لا تلمني ان انا أمرك في هواك..عصيته
وأخترت من بين الاحبة ..
للهوى لي خليل
لكن يا قلبي احفظ من احببت ..له سره
وان عصيت امري..
فحسابك معي طويل
بقلم المهندس محسن الجشي
١

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكوى الطبيعة

  شكوى الطبيعة همست ْ بأذن ِالليل ِ أغصان ُالشجر ْ تشكو حنين َ الروض ِ شوقَـَه ُ للقمر ْ والورد بثَّ غرامه ُ متــلهـِّـفا للنور ِ يغمر ُه ُ ...