خجلت من نفسي لما شاهدته بعيني ~~~~~~~~~~~~~~~~
اولا وقبل أن أبدأ كلامي معكم - - - اسأل الله العظيم ان يزيل عنكم هم الدنيا ؛؛ وان ينير لكم درب السعاده
وان يجيركم من الشر ويديم عليكم الصحه والعافيه ::
ا اخوتي واخواتي الافاضل
لقد جف مني الريق وسال دمعي وذرف - وارتفع مني الشهيق /. ذلك عند زيارتي بالأمس لدار من دور الرعايه ( ملجأ )
وهذه الدار توجد بالمعادي في شارع الخمسين وتسمي بدار { أحباب الله لرعاية الأيتام }
اعتقد ان الجميع قد عرف اسم الدار
وانا تعمدت أن أذكر اسم الدار - - وستعلمون السبب في ذلك من بين سطور مقالي
لقد جعلت زيارتي لهذه الدار جعلت كل الحروف تنحني باقلامها أن لتكتب لكم عن معاناة أحياء يعيشون بين الأنقاض
ولكنهم يعيشون بكثير الأمل في الله تعالى ثم فيكم إخوتي وأخواتي الأفاضل
فاللهم ألهمني في أمري الثواب - - - ويسرلي أمري واجعلي في مسألتي هذه مساعدتكم ورد وجواب من الله تعالي
[ دار احباب الله ] هذه الدار التي تأوي أبناءنا كي تعوضهم عن ما فقدوه وحرموا منه
ولم يكن لهم ذنب فيما آاالت إليه ظروفهم و حالتهم وان تحميهم وتحتويهم وتحنوا عليهم حتي لا ينساقوا وراء - - - و يصلوا الي ما لا يحمد عقباه
قولت ان الدار تقع في حي المعادي
وهذا الحي والحمد لله كل ما يقطنه ميسوروي الحال وقد أنعم الله عليهم بنعم كثيره فهم أبناءكم أن صلحوا فقد أصلح الله احوالكم واولادكم
قال عمر بن عبد العبد العزيز
انثر ا القمح على رؤوس الجبال لكي لا يقال جاع طيرفي بلاد المسلمين. )
أين نحن من أخلاقك يا عمر ¿¿
أن هؤلاء الأيتام ولدوا ملائكه أبرياء مثل كل الأطفال ولم يقترفوا اي ذنب على الاطلاق
هم فقط يحتاجون إلى من يحنو عليهم ومن يصادقهم وينصحهم ويضع قبله على جبينهم وكأننا نضع هذه القبله على جبين أبناءنا
اسمحوا لي أن أدعوكم لزيارة الدار من الداخل لتروا بأعينكم وقلوبكم الحاله المزرية الكئيبه حالة الدار التي لا تصلح للحياه الآدميه على الإطلاق
فهناك شروخ في المباني تهدد باقتراب انهيار الدار
أقدم طلبي هذا الي كل من له أو بإمكانه أن يرمم هذه الشروخ ويساعد في إصلاح الدار
حمامات الدار بلا ابواب
أسرة الدار بدون مراتب ولا بطاطين
الدار بلا طعام ولا حتي قطعة خبز تسد جوع من يأويها
بنات يطلبن الستر والزواج ولم يجدوا أموال في الدار ليجهزوا بها أنفسهم. &
الدار ليس بها مسؤول واحد ولا يوجد أي شخص في الإداره
والدار عليها ديون بالملايين لوزارة الكهرباء والمياة
الدار لابد لها على الأقل خمس أو أكثر من الأخصائيات الاجتماعيات حتى يصادقوا الاولاد والبنات ويرشدوهم إلى الطريق السليم. وان يمتصوا ما بداخلهم من أحزان واوجاع مؤلمه وان يردوا على أسئلتهم التي تراودهم دائما وأعتقد انكم تعلموا جيدا
وان يعوضوهم عن حنان أمهاتهم وآبائهم الحنان الذي فقدوه قبل أن يذوقوه أو يتمتعون به ××××××
ولابد من وجود أكثر من طبيب نفسي في كل دار
نفوس الاولاد مدمره من كثرة الاسئله الداخليه التي تراودهم دائما - - - - &
الاولاد الشباب أصبحوا الآن بلا مكان يأويهم وكانت الدار من قبل تؤجر لهم شقق ليعيشوا ويكملوا تعليمهم فيها
وكانت ترسل هم الطعام والبطاطين واليوم صاروا بلا طعام ولا مأوى
اما عن رسالتي الأخير ومطلبي الأهم فانا احب ان اوجهها. { لوزارة الداخليه رأسا }
أمنوا. هذه الدور حفاظا على أبنائكم وبناتكم لابد من تواجد سيارة شرطه ولو ليلا فقط على باب الدار حتى تضعوا ضوابط للأمن ومواعيد للدخول والخروج
لأننا وللأسف لو أهملنا أمثال هذه الدور
كأننا نزرع قنابل موقوته تنفجر في أي وقت والعياذ بالله - - - - - أو كأننا نساعدهم على أن يلتفوا حول من يضرهم ويضرب البلد %%
حماك الله يا من ذكر اسمك في كتاب الله خمس مرات
حماك الله يا مصر يا ام الدنيا وحمى أبناءك على ارضك. &
ولكم مني فائق التقدير والاحترام
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
من كاتبتكم المحبه لكم علي الدوام
زينب - - - محمد عجلان
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق