الجمعة، 30 أبريل 2021

أنا عربي تأليف الشاعر رابح بلحمدي

 أنا عربي

أنا لا أصدق أنني أنا
كنت كالقمر وليلي وطن
وكنت شمسا ونهاري خيمة
وترابي عطر وبخور
ونخيلي كالبرتقال ثماره تتدلى تُغرِي تلك الشفاه
من غرس الشوك في وجنتيك يا سمائي
من جدع أنفك يا وطني
من سفك كل هذه الدماء
أنا عربي
أنا طائر الفنيقي أحرقوه كيف ما شئتم. . . . .
سيولد من رماده من جديد
أنا الأبد مزيقوني كيف ما شئتم. . . . . . .
سيولد من أشلائه من جديد
أنا القادم أنفوني كيف ما شئتم. . . . . .
سأعود مهرولا أو ماشيا إليكم من جديد
وترونه بعيدا ونراه قريب
وترونه قديما ونراه يحلق من جديد
أكذوبة السلام. . . .
أكذوبة التطبيع
أغنية يرددها القطيع ويلحنها راعٍ وديع
أنا لا أصدق أني أنا
كيف كنت منذ ألاف السنين وكيف أغيب ساعة وأعود لألف سنة من جديد
حقيقة تجري في الوريد
وتستقر في القلب السعيد
وتزرع في الشام تفاح
وفي الخليج نخيل
وفي المغرب قمحا وبرتقال
أنا عائد لا محال. . . . .
وعدوي يعد عدته للزوال. . . .
هو يعرف ذلك. . . . .
وأنا أعرف ذلك. . . .
والزمن يصب في نفس المسالك
تأليف الشاعر رابح بلحمدي
البليدة الجزائر
قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏سماء‏‏
دنيا سعد وشخص آخر
٣ تعليقات
أعجبني
تعليق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكوى الطبيعة

  شكوى الطبيعة همست ْ بأذن ِالليل ِ أغصان ُالشجر ْ تشكو حنين َ الروض ِ شوقَـَه ُ للقمر ْ والورد بثَّ غرامه ُ متــلهـِّـفا للنور ِ يغمر ُه ُ ...